الفرق بين الايمان والرجاء

 الرجاء هو الامل والامل غير الايمان والايمان فعل التصديق والتصديق بما لا يرى كما قال الرسول (الثقة بما يرجى والايمان بأمور لا ترى ) فالايمان تصديق  , تصديق القوم بالامور التى  لا ترى مثل الوجود الالهى

. فالارجاء امل واليأس هو المقابل المضاد لكلمة الرجاء فالانسان عندما يكون عندة رجاء معناة

اِقرأ المزيد...

عقيدتنا في كتبنا

الكتاب المقدس يحرص على شرح العقائد الايمانية بعناية فائقة كما يحرص على بيان اهمية التقوى والفضائل المسيحية؛ فالكتاب المقدس لم يفصل بين العقيدة والتقوى

والدليل على عناية الكتاب المقدس بالعقيدة انة كرس فصولا بتمامها واحيانا اسفارا بأكملها لاثبات حقيقة ايمانية

اِقرأ المزيد...

نحن لا نعبد مخلوقاً

نحن لا نعبد مخلوقًا ، حاشا !

لأن مثل هذا الضلال إنما هو خاص بالوثنيين والآريوسيين . ولكننا نعبد رب الخليقة كلمة الله المتجسد. لأنه إن كان الجسد نفسه، في حد ذاته هو جزء من عالم المخلوقات، إلاّ أنه صار جسد الله. فنحن من ناحية، لا نفصل الجسد عن الكلمة، ونعبد مثل هذا الجسد في حد ذاته، ومن ناحية أخرى، فإننا لا نفصل الكلمة عن الجسد، ولكننا إذ نعرف أن "الكلمة صار جسدًا " فإننا نعرفه كإله أيضًا بعد أن صار في الجسد.

وتبعًا لذلك، فمن هو أحمق إلى هذه الدرجة حتى

اِقرأ المزيد...

المجئ الثانى من منظور روحى

القيامة حقيقة حتمية

هناك أمور يجب على كل مؤمن أن يعرفها، وهى أسرار معلنة للمؤمنين لكي يتعزّوا بها. فأولًا لابد أن نعرف أن القيامة حقيقة حتمية

ااقرأ المذيد عن :المجئ الثانى من منظور روحى

العذراء مريم في عقيدة الكنيسة

41606 43923952381 9904 nالكنيسة القبطية الأرثوذكسية تكرم السيدة العذراء الإكرام اللائق بها، دون مبالغة، ودون إقلال من شأنها.

• فهى فى إعتقاد الكنيسة "والدة الإله" (ثيئوطوكوس).

• وليست والدة (يسوع) كما ادعى النساطرة، الذين حاربهم القديس كيرلس الأسكندري، و

اِقرأ المزيد...

الرباط المقدس

روحيات

الخدمة

هل تعلم ؟

بحث في الموقع

تواصل معنا

نبذه عن الكنيسة

كنيسة الشهيد مارجرجس لؤلؤه جميله ودره ثمينة وبناء شامخ في وسط مدينة أسيوط، تجمع بين العراقة والبساطة وقوة الإيمان ، إنها رحلة عظيمة و مجيدة يرجع تاريخها عندما سيم سيدنا الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط سنة 1946 م ، وبدأ التفكير في بناء كنيسة تحمل اسم الشهيد مارجرجس و تم عمل الله و بدأ البناء فيها مع مجئ سيدنا مباشرة عام 1946 م و بدأ الصلاة فيها يوم الأحد المبارك 18 أبيب 1664 للشهداء 25 يوليو 1948 م وتناوب علي الصلاة فيها مجموعة من الآباء الكهنة .. للمزيد